Wednesday, December 28, 2011

عشر خطوات سهلة للدراسة فى انجلترا ! Idp

عشر خطوات سهلة للدراسة فى انجلترا ! Idp
إرشاد وتقييم:
سوف يقوم مستشارو idp بإرشادك طبقا لخلفيتك الأكاديمية، الخبرة العملية، متطلبات الالتحاق بالمناهج، واهتماماتك غير الدراسية وميزانيتك، كذلك سيقومون بتقييم مدى أهليتك للحصول على التأشيرة وإبلاغك عن اى متطلبات أخرى اضافية للالتحاق بدراسة معينة مثل lelts/ gmat
تقديم طلب الالتحاق:
سوف يعاونك مستشارو idp في إعداد المستندات المتعلقة بطلب الالتحاق وملء استمارة الطلب. سوف ترسل الطلبات لعدة مؤسسات تعليمية بموجب استمارة واحدة أو عدة استمارات طبقا لما هو متبع عادة. سوف يتم متابعة مدى التقدم في معالجة طلبك من قبل idp.
قبول العرض:
فور حصولك على خطابات العرض، سوف يتم توجيهك إلى اى العروض تقبلها وكيفية السير قدماً في إعداد المستندات التي يجب إرسالها إلى المؤسسة التعليمية.
المنح الدراسية:
في مستوى الدراسات العليا قد يكون هناك نسبة معينة من المنح الدراسية التى تقدمها بعض الجامعات في المملكة المتحدة. سوف يبلغك مستشارك بشروط الحصول على هذه المنح وأخر ميعاد للطلب وذلك فور حصولك على خطاب العرض من الجامعة.
السكن:
قد يطلب منك إثبات ما يفيد بقيامك بتوفير مسكن لك خلال مدة دراستك في المملكة المتحدة. سوف يقوم مستشار idp بتوجيهك فيما يتعلق بالسكن داخل المدينة الجامعية أو خارجها حسب اختيارك وميزانيتك.
دفع الرسوم الدراسية أو عربون:
قد يطلب منك دفعة تحت الحساب ( عربون) لاستيفاء شروط خطاب العرض والحصول على تأكيد القبول من المؤسسة التعليمية.
تأكيد القبول (cas):
فور حصولك على تأكيد القبول وجميع المستندات المتعلقة به ، سوف يقوم مستشارو idp بمساعدتك في الخطوة التالية وهى متطلبات خاصة بالمستندات المالية وطلب الحصول على التأشيرة.
التقدم بطلب الحصول على تأشيرة:
سوف يقوم مستشارو idp بمراجعة المستندات المتعلقة بموقفك المالى ومساعدتك في ملء استمارة طلب الحصول على تأشيرة وكذلك سيقوم بترتيب ميعاد للمقابلة الشخصية مع مسئولى التأشيرة.
تنظيم السفر:
بينما تتم إجراءات حصولك على التأشيرة ، سوف يتم توجيهك لمتطلبات سجلك الطبى وستحصل على المعونة في الإعداد للسفر إلى المملكة المتحدة.
حضور ندوة ما قبل السفر:
سوف توجه الدعوة إليك لحضور ندوة قبل السفر حيث تقدم لك نصائح وتوجيهات في موضوعات هامة مثل السفر إلى المملكة المتحدة، الوصول في المملكة المتحدة، الاستقرار والدراسة هناك
.


إضعط هنا وسجل بياناتك ليتصل بك اقرب مكتب IDP فى بلدك ويساعدك فى تحقيق حلمك فى الدراسة فى الخارج مجاناً

No comments:

Post a Comment